بمناسبة اليوم العالمي للتغدية قام وفد طبي بزيارة مدرسة الحسن الاول بتيزنيت، حيث قدم عدة شروحات للمتعلمين في المجالات المتنوعة المتعلقة بالتغذية والرياضة والنظافة والتدخين، كما قدمت عدة نصائح للتلاميذ حول التغذية المتوازنة والمتنوع والمتكاملة والنوم المبكر والاستيقاظ المبكر واجتناب السهر ونظافة الفم والاسنان بعد الاكل واجتناب السوائل الكثيرة قبل النوم وخاصة الغازية منها واجتناب التدخين المباشر وغير المباشر، كما تم حتهم على القيام بالرياضة المنتظمة ساعة او نصف ساعة في اليوم .
تفاعل التلاميذ مع المؤطرين نظرا لأهمية المواضيع المطروحة.
وفي الاخير شكر مدير المؤسسة المؤطرين على هذه المبادرة متمنيا أن تتكرر مثل هذه الأنشطة بالمؤسسة بما يعود بالخير العميم على المتعلمين.
البشير الأدوزي