في الوقت الذي أصدرت فيه المندوبية السامية للتخطيط بلاغا صحفيا على موقعها الإلكتروني http://www.hcp.ma/%D8%A8%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%84%D8%A7%D8%BA_a1456.html تؤكد فيه توصل كافة المشاركين في عملية الإحصاء بإقليم سيدي إفني بتعويضاتهم ,يشتكي عدد من الموظفين المعنيين بهذه التعويضات منهم رجال التعليم و بعض موظفي الجماعات المحلية من عدم توصلهم بمستحقاتهم بعد مرور أزيد من 20 يوما على انتهاء عملية الإحصاء.
ففي الوقت الذي وعد فيها المشاركون من قبل، من طرف قسم الإحصاء بالعمالة من تسلم تعويضات المشاركة في العملية قبل حلول عيد الأضحى المبارك، و في ظل غياب أي مجيب عن اتصالات المعنيين عبر الهواتف الخاصة بقسم الإحصاء التي تظل ترن دون مجيب يتساءل عدد من الموظفين عن مصير هذه التعويضات و متى سيتم التوصل بها ,http://www.hcp.ma/%D8%A8%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%84%D8%A7%D8%BA_a1456.html.