تعتزم الجمعية البنورية لمناهضة العنف ضد المرأة ومركز البشرى للاستماع والتوجيه تنظيم دورة تكوينية في أدوات وتقنيات الاستماع لفائدة نساء ورجال التعليم بإقليم سيدي بنور، وذلك يوم الأحد 21 دجنبر 2014 على الساعة العاشرة (10) صباحا بمقر شبكة الجمعيات الدكالية غير الحكومية بسيدي بنور.
وتأتي هذه الدورة التكوينية التي سيؤطرها أخصائي في المجال، في إطار شراكة مثمرة وواعدة بين نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور والجمعية البنورية لمناهضة العنف ضد المرأة، بعد سلسلة لقاءات تشاورية وتنسيقية من أجل رسم الخطوط العريضة لاتفاقية الشراكة والتعاون.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تفعيل مراكز الاستماع بالمؤسسات التعليمية انطلاقا من هاجس مشترك تتقاسمه الجمعية مع النيابة الإقليمية بهدف توحيد جهودهما وتنسيق تدخلاتهما من أجل الحد من تنامي ظاهرة العنف المدرسي بالمؤسسات التعليمية.
وتجدر الإشارة إلى أن النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور وجهت مراسلة في الموضوع الى مديرات ومديري جميع المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية والإعدادية بالإقليم قصد تعيين ممثلاث أو ممثلين عن كل مؤسسة تعليمية،وذلك في أفق تعميم التجربة لتشمل باقي المؤسسات التعليمية الابتدائية.