
كانت مدينة القنيطرة خلال يوم الخميس 29 دجنبر 2011 محطة لاحتضان المؤتمر الوطني الثاني لمديرات ومديري التعليم الابتدائي المنضوية تحت لواء الجامعة الحرة للتعليم التابعة للإتحاد العم للشغالين بالمغرب ، الذي عرف حضورا قويا لمختلف المناطق وجهات المملكة وفرصة ثانية للبحث والتفكير بجدية في الوضع المتأزم التي تعيشه الإدارة التربوية والأفاق المستقبلية لهذه الفئة المدبرة للعملية التعليمية و الآلة المحركة لها و إعادة رص الصفوف وجمع الشمل لتحقيق المطالب المادية والمالية والمعنوية لهذه الفئة التي لا تتطلب سوى النية الحسنة والإرادة القوية لتحقيقها ...
حيث عرف أشغال هذا المؤتمر الذي ترأسه الأخ محمد سحيمد الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم نقاشا مستفيضا حول القضايا العادلة والمشروعة لهذه الفئة التي مطالبها ما زالت مكدسة على الرفوف والمكاتب المغلقة للوزارة الوصية ، وعلى رأسها خلق إطار للإدارة التربوية التي كان للجامعة الحرة للتعليم السبق في تدوينه و طرحه على الوزارة مند تاريخ 01/02/2007 ، لكن المزايدات والأنانية الذاتية إضافة إلى تقويم الملف من طرف الجهات المسؤولة حال دون تحقيقه .
فكان المؤتمر الثاني للنقابة الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي الذي أسفر على انتخاب الأخ محمد الصالحي كاتبا وطنيا للنقابة ، فرصة للدعوة إلى لم الصف النقابي وإعادة رص صفوف هذه الفئة المتضررة في إطارها الأصلي النقابي داخل الجامعة الحرة للتعليم......